النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: كتابان جديدان يصدران لمحمّد حُحُود التّمسمانيّ المغربيّ

  1. #1

    كتابان جديدان يصدران لمحمّد حُحُود التّمسمانيّ المغربيّ

    كتابان جديدان يصدران لمحمّد حُحُود التّمسمانيّ المغربيّ عن دار الحديث الكتّانيّة، ضمن سلسة دراسات وتحقيقات بمكتبة نظام يعقوبي الخاصّة بالبحرين، الكتاب الأول بعنوان: "السّماع والقراءة والإجازة وأهمّيّتها في العصور المتقدّمة والمتأخّرة"، والكتاب الثّاني باسم: "ثبت الشّيخ محمّد سليم توكّلنا".
    أمّا الكتاب الأوّل فقد تحدّث فيه صاحبه عن بعض أقسام التّحمّل، وهي السّماع، والقراءة والإجازة، فعرّف بها، وحكمها، وأنواعها، مع بيان أهمّيّتها وفوائدها في العصر القديم والعصر الحديث، مع تفنيد بعض الشّبهات حولها.
    وأمّا الكتاب الثّاني: فهو تحقيق لثبت الشّيخ محمّد سليم توكّلنا الدّمشقي، الذي ذكر فيه صاحبه شيوخه وأساتذته، وأسانيده للقرآن الكريم، وكتب السّنّة المشرّفة، وبعض الأحاديث المسلسة.
    وقد ألحق محمّد حُحُود التّمسانيّ بالكتاب الثّاني بعض إجازات محمّد سليم من شيوخه، وإجازاته هو لتلاميذه، وبعض الإجازات الأخرى، كما ألحق به خطبة للمؤلّف.
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو الفضل التمسماني ; 11-01-2013 الساعة 02:56 AM

  2. #2
    الله ابارك في صديقنا المقرئ الشيخ محمدححود على طبعه للكتابين الجليلين فقد عشنا سويا في دمشق الشام المحروسة ويالها من أيام وسنوات جليلة في طلب العلم على يدي فطاحلة علماء الشام
    خادم العلم الشريف والسنة النبوية
    عبدالعزيزبن علال الإدريسي الحسني الجزائري
    عبدالعزيزبن علال الشريف الإدريسي الحسني الدمشقي الجزائري

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •